Skip to main content

خيارات الأسهم تعطى للمديرين التنفيذيين


خيارات الأسهم التنفيذية.


ويحصل المديرون التنفيذيون لأكبر الشركات الأمريكية الآن على جوائز سنوية لخيارات الأسهم أكبر بكثير من مرتباتهم ومكافآتهم مجتمعة. وعلى النقيض من ذلك، كان متوسط ​​منحة خيار الأسهم في عام 1980 يمثل أقل من 20 في المائة من الأجر المباشر وكانت منحة خيار الأسهم المتوسطة صفر. وقد أدت الزيادة في هذه الخيارات مع مرور الوقت إلى تعزيز الصلة بين الأجر التنفيذي - الذي يعرف على نطاق واسع ليشمل جميع المدفوعات المباشرة بالإضافة إلى إعادة تقييم خيارات الأسهم والأوراق المالية - والأداء. ومع ذلك، فإن الحوافز التي تخلقها خيارات الأسهم معقدة. وبقدر ما يتم الخلط بين المديرين التنفيذيين وخيارات الأسهم، فإن فائدتهم كجهاز حافز تقوض.


وفي كتاب "الدفع مقابل حوافز الأداء لخيارات الأسهم التنفيذية" (ورقة العمل رقم 6674)، يأخذ الكاتب بريان هول ما يسميه نهج "غير عادي قليلا" لدراسة خيارات الأسهم. ويستخدم البيانات من عقود خيارات الأسهم للتحقيق في حوافز الدفع مقابل الأداء التي ستنشأ عن طريق خيارات الأسهم التنفيذية إذا كانت مفهومة جيدا. ومع ذلك، فإن المقابلات مع مدراء الشركات، والرؤساء التنفيذيين الذين يدفعون المستشارين، والمديرين التنفيذيين، الموجزة في الورقة، تشير إلى أن الحوافز غالبا ما تكون غير مفهومة جيدا - إما من قبل المجالس التي تمنحهم أو من قبل المديرين التنفيذيين الذين يفترض أن يكون لديهم دوافع من قبلهم.


وتتناول القاعة مسألتين رئيسيتين: الأولى، حوافز الدفع مقابل الأداء الناشئة عن إعادة تقييم حيازات الأسهم؛ وثانيا، حوافز الدفع مقابل الأداء التي أنشأتها مختلف سياسات منح خيارات الأسهم. ويصف في البداية الحوافز التي تواجه الرئيس التنفيذي "النموذجي" (مع الاحتفاظ نموذجيا من الخيارات الأسهم) للشركة "نموذجية" (من حيث سياسة توزيع الأرباح والتقلبات، وكلاهما يؤثر على قيمة الخيار). ويستخدم بيانات عن تعويضات المديرين التنفيذيين ل 478 من أكبر الشركات الأمريكية المتداولة علنا ​​على مدى 15 عاما، وأهم التفاصيل هي خصائص خيارات أسهمهم وحيازات الأسهم.


ويتعلق سؤاله الأول بحوافز الدفع مقابل الأداء التي تنشأ عن حيازات خيار الأسهم القائمة. تتراكم منح خيارات الأسهم السنوية مع مرور الوقت، وفي كثير من الحالات تعطي كبار المديرين التنفيذيين حيازات الأسهم. وتؤدي التغيرات في قيم السوق الثابتة إلى إعادة تقييم خيارات الأسهم هذه الإيجابية والسلبية على حد سواء، مما يمكن أن يخلق حوافز قوية، وإن كانت مربكة في بعض الأحيان، للمدراء التنفيذيين لرفع القيم السوقية لشركاتهم.


وتشير نتائج هول إلى أن مخزونات خيار الأسهم توفر حوالي ضعف حساسية الأداء مقابل المخزون. وهذا يعني أنه إذا تم استبدال الحيازات الرأسمالية للرئيس التنفيذي بنفس القيمة المسبقة لخيارات الأسهم، فإن حساسية الدفع مقابل الأداء بالنسبة للرئيس التنفيذي النموذجي ستضاعف تقريبا.


وعلاوة على ذلك، إذا استعيض عن السياسة الحالية المتمثلة في منح الخيارات النقدية باتباع سياسة محايدة ذات قيمة مسبقة تتمثل في منح خيارات خارجة عن المال (حيث يحدد سعر الممارسة ما يعادل 1.5 ضعف سعر السهم الحالي) ، فإن حساسية الأداء ستزداد بمقدار معتدل - حوالي 27 في المائة. ومع ذلك، فإن حساسية خيارات الأسهم هي أكبر على الجانب الصعودي من على الجانب السلبي.


والسؤال الثاني الذي طرحته هول هو كيف تتأثر حساسية الدفع مقابل الأداء لمنح الخيارات السنوية بسياسة منح الخيارات المحددة. وكما يؤثر أداء سعر السهم على الرواتب والمكافآت الحالية والمستقبلية، فإنه يؤثر أيضا على قيمة المنح الحالية والمستقبلية لخيارات الأسهم. وباستثناء الطريقة التي تؤثر بها أسعار الأسهم على إعادة تقييم الخيارات القديمة والقائمة، يمكن أن تؤثر التغيرات في سعر السهم على قيمة منح الخيار في المستقبل، مما يخلق رابطا للدفع مقابل الأداء من منح الخيارات المماثلة لروابط الدفع مقابل الأداء من الراتب والمكافأة.


وخطط خيار الأسهم هي خطط متعددة السنوات. وبالتالي، فإن سياسات منح الخيارات المختلفة تختلف كثيرا عن حوافز الأداء مقابل الأداء، حيث أن التغيرات في أسعار الأسهم الحالية تؤثر على قيمة منح الخيارات المستقبلية بطرق مختلفة. تقارن هول أربع سياسات لمنح الخيارات. وتخلق هذه الحوافز حوافز مختلفة مقابل الأداء في تاريخ المنح. من المرتبة من الأكثر إلى الأقل عالية الطاقة، فهي: منح الخيار الأمامي (بدلا من المنح السنوية)؛ سياسات عدد ثابت (عدد من الخيارات الثابتة من خلال الوقت)؛ سياسات القيمة الثابتة (قيمة بلاك سكولز للخيارات ثابتة)؛ و "غير رسمي" "إعادة تسعير الباب الخلفي"، حيث الأداء السيئ هذا العام يمكن أن يكون تعويض عن طريق منحة أكبر في العام المقبل، والعكس بالعكس.


ويلاحظ هول أنه بسبب إمكانية إعادة تسعير الباب الخلفي، والعلاقة بين جوائز الخيار السنوي والأداء الماضي يمكن أن تكون إيجابية، سلبية أو صفر. لكن دلائله تشير إلى وجود علاقة إيجابية قوية جدا في المجموع. وفي الواقع، ترى هول أن العلاقة بين الأجور والأداء في الممارسة العملية (حتى مع تجاهل إعادة تقييم منح الخيارات السابقة) أقوى بكثير بالنسبة لمنح خيارات الأسهم من المرتبات والمكافآت. وعلاوة على ذلك، ووفقا للتوقعات، يرى أن خطط الأرقام الثابتة تخلق رابطا أقوى للدفع مقابل الأداء مقارنة بسياسات القيمة الثابتة. وباختصار، يبدو أن سياسات المنح المتعددة السنوات تضخم الحوافز المعتادة للدفع مقابل الأداء التي تنجم عن حيازة الرئيس التنفيذي للخيارات السابقة بدلا من تخفيضها.


إن "الملخص" غير محمي بحقوق الطبع والنشر ويمكن إعادة إنتاجه بحرية مع إسناد المصدر بشكل مناسب.


كيف تعمل خيارات الأسهم؟


إعلانات الوظائف في الإعلانات المبوبة ذكر خيارات الأسهم أكثر وأكثر في كثير من الأحيان. الشركات تقدم هذه الفائدة ليس فقط إلى كبار المسؤولين التنفيذيين مدفوعة الأجر ولكن أيضا لموظفي الرتب والملف. ما هي خيارات الأسهم؟ لماذا تقدم الشركات لهم؟ هل يضمن الموظفون الربح فقط لأن لديهم خيارات الأسهم؟ الإجابات على هذه الأسئلة سوف تعطيك فكرة أفضل بكثير عن هذه الحركة شعبية متزايدة.


لنبدأ بتعريف بسيط لخيارات الأسهم:


خيارات الأسهم من صاحب العمل تعطيك الحق في شراء عدد معين من أسهم أسهم الشركة خلال الوقت وبسعر يحدده صاحب العمل.


وتتيح الشركات المملوكة للقطاع الخاص والعام خيارات متاحة لعدة أسباب:


انهم يريدون جذب والحفاظ على العمال جيدة. انهم يريدون موظفيهم أن يشعر مثل أصحاب أو شركاء في الأعمال التجارية. انهم يريدون توظيف العمال المهرة من خلال تقديم تعويض يتجاوز راتب. هذا صحيح بشكل خاص في الشركات المبتدئة التي ترغب في التمسك بأكبر قدر ممكن من النقد.


انتقل إلى الصفحة التالية لمعرفة لماذا تكون خيارات الأسهم مفيدة وكيفية تقديمها للموظفين.


المزيد من الاستكشاف.


المحتويات ذات الصلة.


موصى به.


الحصول على أفضل من هستفوركس من قبل. مواكبة على:


كيف تؤدي خيارات الأسهم المديرين التنفيذيين لوضع مصالحهم الخاصة أولا.


(ستان هنداستان هوندا / أف / جيتي صور)


واحدة من الأسئلة الأساسية حول الأجر التنفيذي هو مدى جودة منح الأسهم أو الخيارات التي تمنح مجالس الإدارة في الواقع القيام بعملهم المقصود. هل يضعون مصالح كبار المديرين متماشية مع مصالح المساهمين؟ أو حث المديرين التنفيذيين على تعزيز النتائج قصيرة الأجل بدلا من القيام باستثمارات طويلة الأجل؟


ومن شأن البحوث الجديدة أن تترافق مع هذه الأخيرة. في ورقة قيد الاستعراض في مجلة الاقتصاد المالي، قام ثلاثة أساتذة بفحص الاستثمارات التي قام بها المديرون التنفيذيون لشركاتهم في السنة قبل منح خيارهم "منح". توفر الخيارات للمديرين التنفيذيين الحق في شراء الأسهم في المستقبل - تاريخ الاستحقاق - بسعر سابق (وهو أمر مفيد، بالطبع، فقط إذا ارتفع سعر السهم).


ووجد الباحثون أنه في السنة السابقة لاستحقاق تواريخ منح الخيار الكبير، أنفق المديرون التنفيذيون أقل بكثير على الاستثمارات طويلة الأجل: البحث والتطوير على وجه الخصوص، فضلا عن الإعلانات والنفقات الرأسمالية الأخرى. وبعبارة أخرى، فإن التواريخ المعلقة دفعت المديرين التنفيذيين إلى ضخ نتائج قصيرة الأجل مع التضحية بالإنفاق على المدى الطويل - التحركات التي من شأنها، من الناحية النظرية، أن تعزز سعر السهم وتضع في نهاية المطاف مصالحهم الخاصة فوق الشركة.


يقول كاثارينا لويلن، الأستاذ في كلية تاك للأعمال في كلية دارتموث، الذي كتب المقالة مع متعاونين من وارتون وجامعة مينيسوتا في كلية إدارة الأعمال: "يتصرف المديرون فعليا على نحو متقطع". "إنهم أكثر توجها على المدى القصير من المساهمين يريدون".


ونظرت الدراسة إلى ما يقرب من 2000 شركة بين عامي 2006 و 2010، وذلك باستخدام بيانات من شركة أبحاث التعويض التنفيذي إكيلار. ووجدوا أنه في السنة التي سبقت تاريخ الاستحقاق، انخفض الإنفاق على البحث والتطوير بمتوسط ​​قدره مليون دولار في السنة.


ووجد الباحثون أيضا أنه عندما كانت الخيارات على وشك الحصول على سترة، وكان المديرين التنفيذيين أكثر عرضة للقاء أو مجرد ضرب قليلا توقعات الأرباح من المحللين. ويقول ليولن: "إذا اقتربت تقديرات المحللين، بدلا من إنتاج تقلبات كبيرة فوق الهدف أو دونه، فإن ذلك يشير إلى أن الأمر يتعلق حقا بالاستحقاق". "إن الاستحقاق يؤثر فعلا على التلاعب".


الخيارات هي أداة التعويض المصممة للاحتفاظ المديرين التنفيذيين ومكافأة الأداء. وبينما يتم استبدالها بشكل متزايد بأسهم الأسهم المقيدة في الأجور التنفيذية، فإنها لا تزال تشكل 31 في المئة من متوسط ​​حزمة الحوافز طويلة الأجل في عام 2012، وفقا لتحليل عام 2013 من قبل جيمس F. رضا & أمب؛ أسوسياتس، وهي شركة استشارية للتعويضات.


ولأن الخيارات ليست "محددة" كمنح أسهم مقيدة (يمكن أن تكون الخيارات غير مجدية إذا كان سعر السهم في تاريخ الاستحقاق أقل من السعر الذي منحوا فيه)، فقد ظلوا غير صالحين في حزم الأجور التنفيذية. كما أنها أقل شعبية بعد التغييرات التي تطرأ على قواعد المحاسبة التي بدأت تتطلب منح جوائز الأسهم. وعانوا من مشاكل في الصورة بعد عدد من الفضائح التي شملت الشركات التي تستخدم خيارات بشكل غير مناسب لخلق رياح أكثر ربحا للمديرين التنفيذيين.


ولكن بالنسبة للأكاديميين، فإنها لا تزال شيئا من منجم للذهب. وخلافا لبيع الأسهم الأخرى، فإن المديرين التنفيذيين يعرفون متى من المقرر أن تنتهي خياراتهم وتنتهي صلاحيتها، مما يسهل على الباحثين ربط الإجراءات التي يتخذها القادة في الشركة مع إمكانية تحقيق أرباح الجيب. يقول لويلن: "إن السبب في أن الاستحقاق هو تجربة مثيرة للاهتمام هو أن فترة الاستحقاق قد تم تحديدها منذ فترة". "يمكننا أن نجعل من حالة جيدة أن هناك علاقة السبب والنتيجة".


السخرية العظيمة، بالطبع، هي أنه في حين أن الهدف النهائي من كل هذا التفكير على المدى القصير هو أوزة سعر السهم، فإنه على ما يبدو لا. ووجدت لويلن ومتعاونوها أن أسعار الأسهم لم تزد، في المتوسط، بعد تقارير الأرباح المرتبطة بجداول استحقاق المديرين التنفيذيين. والسبب، كما تقول: المستثمرون قد ذهبوا إلى تخفيضات الإنفاق المقدمة مقدما من تقارير الأرباح، وسعرت مثل هذا التلاعب في السوق.


وتقول: "إنها مثل حلقة مفرغة". "المستثمرين يتوقعون منهم أن يفعلوا ذلك، لذلك [المديرين التنفيذيين] القيام بذلك، وفي الوقت نفسه، فهي لا تخدع أي شخص".


خطة خيار الأسهم.


والهدف من خطة خيار الأسهم من بومباردييه هو مكافأة المديرين التنفيذيين مع حافز لتعزيز قيمة المساهمين من خلال تزويدهم شكلا من أشكال التعويض الذي يرتبط بزيادة في القيمة السوقية للأسهم التصويت الفئة باء الثانوية.


يخضع منح خيارات الأسهم للقواعد التالية:


فإن منح خیارات غیر قابلة للتنازل لشراء أسھم التصویت التابعة من الفئة ب لا یجوز أن یتجاوز، مع الأخذ بعین الاعتبار العدد الإجمالي لأسھم التصویت التتابیعیة من الفئة "ب" الجدیرة بالذکر بموجب أي ترتیبات تعویض أخرى قائمة علی الضمان من قبل المؤسسة، 224،641،195. وفي أي فترة سنة واحدة، لا يجوز إصدار أي من المطلعين أو شركائه عددا من الأسهم يتجاوز 5٪ من جميع أسهم التصويت الثانوية الصادرة وغير المسددة من الفئة ب.


وفيما يلي القواعد الرئيسية لخطة خيار الأسهم:


تمثل منحة خيارات الأسهم الحق في شراء عدد متساو من أسهم التصويت الثانوية من الفئة باء بسعر الممارسة المحدد؛ فإن سعر التمرين يساوي متوسط ​​سعر التداول المرجح لأسهم التصويت الثانوية من الفئة ب المتداولة في بورصة طوكيو خلال أيام التداول الخمسة التي تسبق مباشرة اليوم الذي يتم فيه منح الخيار؛ مدة أقصاها سبع سنوات وتصل إلى 100٪ في نهاية الذكرى السنوية الثالثة لتاريخ المنح. تتماشى فترة الاستحقاق لثلاث سنوات مع جداول الاستحقاق لخطط وحدة الإغاثة الإقليمية / وحدة دعم المشروع / وحدة الخدمات العامة؛ إذا انقضى تاريخ انتهاء صلاحية أحد الخيارات خلال، أو خلال 10 أيام عمل بعد انتهاء فترة التعطل، يمدد تاريخ انتهاء الصلاحية تلقائيا لمدة 10 أيام عمل بعد انتهاء فترة التعتيم؛ والرجوع إلى صفحات "إنهاء وتغيير أحكام المراقبة" لمعالجة خيارات الأسهم في مثل هذه الحالات.


وبالإضافة إلى ذلك، تنص خطة خيار الأسهم على أنه لا يجوز نقل أي خيار أو أي حق من حقوقه أو إحالته خلاف الإرادة أو وفقا لقوانين الخلافة.


القيود الإضافية وغيرها من المعلومات فيما يتعلق ب دسوب 2010 وخطة خيار الأسهم.


وبموجب شروط خطة دسوب لعام 2010 وخطة خيارات الأسهم:


فإن إجمالي عدد أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب التي تستحق القيمة من الخزينة، إلى جانب أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب التي تستحق القيمة من الخزينة بموجب جميع ترتيبات التعويضات األمنية األخرى للشركة، في أي وقت، ال يجوز أن تتجاوز 10٪ من إجمالي األسهم الصادرة وغير المسددة) الفئة باء أسهم التصويت الثانوية وأسهم الفئة أ. اإجمايل عدد اأسهم التسنيف الثانوية من الفئة) ب (التي ميكن اإسدارها من اخلزينة اإىل املشتثمرين والرشكات الزميلة، باالإشافة اإىل اأشهم التشنيف الثانوية من الفئة ب املشتدرة من اخلزانة اإىل املشتثمرين والشركات الزميلة لهم مبوجب جميع ترتيبات التعويشات االأمنية االأخرى للموؤششة يف اأي وقت، لا تزيد عن 5٪ من إجمالي الأسهم المصدرة والمصنفة من الفئة باء. عدد أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب الصادرة من الخزانة إلى المطلعين وشركائهم، إلى جانب أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب الصادرة من الخزينة إلى المطلعين وشركائهم بموجب جميع ترتيبات التعويضات األمنية األخرى للمؤسسة خالل أي سنة واحدة لا يجوز أن تتجاوز نسبة 10٪ من مجموع الأسهم المصدرة من الفئة باء المصدرة والمعلقة. لا يمكن لشخص واحد أن يحتفظ بدوائر الضمان الاجتماعي التي تغطي، أو خيارات للحصول، حسب الحالة، أكثر من 5٪ من أسهم التصويت الثانوية من الفئة باء الصادرة وغير المسددة؛ وإجمالي عدد خيارات األسهم الصادرة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016) 29،195،107 خيارات أسهم (كنسبة مئوية من إجمالي عدد أسهم الفئة أ وأسهم التصويت الثانوية من الفئة ب التي تم إصدارها وغير المسددة كما في 31 ديسمبر) ، 2016، هو 1.3٪.


اعتبارا من 14 مارس 2017، والوضع كما يلي:


بما في ذلك عدد من 403،000 سهم تم إصدارها وفقا لممارسة خيارات الأسهم الممنوحة بموجب خطة خيار الأسهم لصالح المديرين غير التنفيذيين لشركة بومباردييه، والتي تم إلغاؤها اعتبارا من 1 أكتوبر 2003. إجمالي عدد الفئة باء المرؤوس من األسهم المصرح بها بموجب خطة خيار األسهم، وقد ال يتجاوز دسوب لعام 2010، مع األخذ في االعتبار العدد اإلجمالي لأسهم التصويت الثانوية من الفئة ب التي تستحق أي قيمة أخرى بموجب أي ترتيب تعويضي آخر قائم على الضمان من قبل المؤسسة، 224،641،195.


الحق في تعديل دسوب 2010 أو خطة خيار الأسهم.


ويجوز لمجلس الإدارة، رهنا بالحصول على الموافقات التنظيمية والبورصة اللازمة، تعديل أو تعليق أو إنهاء دسوب 2010 وأي وحدات دس ممنوحة بموجبها أو خطة خيار الأسهم وأي خيار قائم على الأسهم، حسب الحالة، دون الحصول على موافقة مسبقة من مساهمي المؤسسة. ومع ذلك، فإن أي تعديل أو إنهاء من هذا القبيل سوف يؤثر على الشروط والأحكام المطبقة على خيارات الأسهم غير المكشوفة التي سبق منحها دون موافقة الخيارين المعنيين، ما لم يكن قد تم إنهاء أو ممارسة حقوق هؤلاء الخيارين وقت التعديل أو الإنهاء.


ويجوز لمجلس الإدارة، رهنا ولكن دون الحد من عمومية ما سبق:


إنهاء أو تعليق أو إنهاء 2010 دسوب أو خطة خيار الأسهم: إنهاء منح تمنح بموجب دسوب 2010 أو خطة خيار الأسهم؛ تعديل الأهلية والقيود المفروضة على المشاركة في دسوب 2010 أو خطة خيار الأسهم؛ تعديل الفترات التي يمكن خلالها ممارسة الخيارات بموجب خطة خيار الأسهم؛ تعديل الشروط التي يجوز منح الجوائز أو إنهاءها أو إلغاؤها أو تعديلها، وفي حالة خيارات الأسهم فقط؛ تعدیل أحکام خطة دسوب لعام 2010 أو خطة خیارات الأسھم للامتثال للقوانین المعمول بھا، ومتطلبات السلطات التنظیمیة أو أسواق الأوراق المالیة المعمول بھا؛ تعديل أحكام خطة دسوب لعام 2010 أو خطة خيار الأسهم لتعديل الحد الأقصى لعدد أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب التي يمكن طرحها للاكتتاب والشراء بموجب خطة دسوب لعام 2010 أو خطة خيار الأسهم بعد إعلان أرباح الأسهم، التقسيم الفرعي، أو التوحيد، أو إعادة التصنيف، أو أي تغيير آخر فيما يتعلق بأسهم التصويت الثانوية من الفئة باء؛ تعديل دسوب 2010 أو خطة خيار الأسهم أو جائزة بموجبها لتصحيح أو تصحيح الغموض، أو نقص أو عدم تطبيق الحكم، خطأ أو إغفال؛ وتعديل أحد أحكام خطة دسوب لعام 2010 أو خطة خيار الأسهم المتعلقة بالجوانب الإدارية أو التقنية للخطة.


ومع ذلك، وعلى الرغم مما سبق، يجب اأن يوافق مساهمو السركة على التعديالت التالية:


1. في حالة خطة خيار الأسهم أو الخيارات المعلقة:


تعديل يسمح بإصدار أسهم التصويت الفرعية من الفئة ب إلى أحد الخاضعين دون دفع مقابل نقدي، ما لم يتم وضع مخصص لخصم كامل لأسهم التصويت الثانوية من الفئة ب الأساسية من عدد أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب المحجوزة إصدار بموجب خطة خيار الأسهم؛ تخفيض سعر شراء أسهم التصويت الفرعية من الفئة باء فيما يتعلق بأي خيار أو تمديد تاريخ انتهاء أي خيار يتجاوز فترات الممارسة المنصوص عليها في خطة خيار الأسهم؛ وإدراج المديرين من غير الموظفين في المؤسسة على أساس تقديري كمشاركين في خطة خيار الأسهم؛ تعديلا يسمح للمختار باختيار خيارات غير الإرادة أو وفقا لقوانين الخلافة؛ وإلغاء الخيارات لغرض إصدار خيارات جديدة؛ ومنح المساعدة المالية لممارسة الخيارات؛ زيادة في عدد أسهم التصويت الفرعية من الفئة باء المحجوزة للإصدار بموجب خطة خيار الأسهم؛ وأي تعديل على طريقة تحديد سعر شراء أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب، فيما يتعلق بأي خيار.


2. في حالة دسوب 2010 أو دسوس الممنوحة بموجبها:


تعديل يسمح للمشارك بنقل وحدات دسو، بخلاف الإرادة أو وفقا لقوانين الخلافة؛ و زيادة في عدد أسهم تصويت الفئة ب التابعة للخزانة المحجوزة للإصدار بموجب دسوب 2010.


في 4 أغسطس 2016، وافق مجلس الإدارة على بعض التعديلات على خطة خيار الأسهم، والتي تمت الموافقة على التعديلات من قبل تسكس، ولكنها لم تخضع لموافقة المساهمين وفقا للأحكام المعدلة لخطة خيار الأسهم. وتشمل هذه التعديلات على وجه التحديد.


التغييرات التي تطرأ على الفترة التي يمكن خلالها ممارسة خيارات الأسهم أو إنهاؤها أو إلغائها في حالة وفاة أحد المشاركين دون أي تمديد للمدة الأصلية لخيارات الأسهم ("تغييرات إجراءات العمل الموحدة")، واعترافا بالرئيس و عمل الرئيس التنفيذي المكرس والجهود المتواصلة من أجل نجاح المؤسسة وتنفيذ خطتها التحويلية الحالية والتعديلات التي أدخلت على الفترات التي يتم خلالها تطبيق شروط الأسهم الفردية التي تمت الموافقة عليها أو الموافقة عليها من قبل، يجوز أن يمارس السيد ألان بلمار الرئيس والرئيس التنفيذي، ويغلق ويلغى ويعدل في ظروف معينة بعد توقفه عن العمل دون أي تمديد للمدة الأصلية لخيارات الأسهم ("تغييرات الرئيس التنفيذي" و " سوب التغييرات، "التعديلات").


تسري التغييرات في إجراءات العمل الموحدة على المنح الجديدة لخيارات الأسهم، فضلا عن خيارات الأسهم التي سبق منحها بموجب خطة خيار الأسهم إلى الحد الذي لا تمارس فيه هذه الخيارات بالكامل ولا تزال معلقة. وقد انعكست التعديلات على صفحة "إنهاء الأحكام وتغييرها".


حظر التحوط.


توفر مدونة الأخلاقيات القيود التالية على تداول أي أوراق مالية من بومباردييه:


يجب على الموظفين عدم الانخراط في أنشطة التحوط أو في أي شكل من أشكال المعاملات من الخيارات المتداولة علنا ​​في الأوراق المالية بومباردير، أو أي شكل آخر من المشتقات المتعلقة أسهم بومباردييه، بما في ذلك "يضع" و "المكالمات". ولا يجوز للموظفين بيع الأوراق المالية بومباردييه التي لا تملكها ("البيع القصير).


وتنص خطة خيار الأسهم أيضا على أنه لا يحق للمستفيدين الدخول في أي معاملة من عمليات التصفية أو إجراءات التحوط الأخرى.


إرشادات ملكية الأسهم.


وقد اعتمدت بومباردييه المبادئ التوجيهية لملكية الأسهم (سوغ) للمديرين التنفيذيين لربط مصالحهم مع مصالح المساهمين. تنطبق متطلبات سوغ على المجموعة التالية من المديرين التنفيذيين:


الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة. الرئيس والرئيس التنفيذي؛ رئيس قطاعات الأعمال. نائب الرئيس، تطوير المنتجات وكبير المهندسين، الفضاء؛ والمديرين التنفيذيين على درجات المرتبات المحددة التي تقدم تقاريرها مباشرة إلى الرئيس والرئيس التنفيذي، ورؤساء قطاعات الأعمال ونائب الرئيس لتطوير المنتجات وكبير المهندسين، الفضاء، حسب الحالة، والذين هم أعضاء في فرق القيادة .


ويطلب من كل من هؤلاء المديرين التنفيذيين بناء محفظة من أسهم الفئة "ألف" أو أسهم التصويت الفرعية من الفئة "باء" بقيمة تساوي على الأقل الحد الأدنى المطبق من راتبه الأساسي. وبناء على ذلك، فإن القيمة التي تساوي خمس مرات على الأقل مرتبهم الأساسي مطلوبة للرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي، ثلاثة أضعاف مرتبهم الأساسي لرؤساء قطاعات الأعمال، ومن ضعفين إلى ثلاثة أضعاف قاعدتهم راتب للمديرين التنفيذيين الآخرين تبعا لدرجة الراتب. يتم تحديد قيمة المحفظة على أساس القيمة الأكبر في وقت الشراء أو القيمة السوقية لأسهم بومباردير التي يحتفظ بها في 31 ديسمبر من كل سنة تقويمية.


لغرض تقييم مستوى الملكية، تتضمن بومباردييه قيمة الأسهم المملوكة بالإضافة إلى وحدات دسوس المكتسبة ومنح وحدات رسو صافي الضرائب المقدرة.


وبما أن أسهم بومباردييه لا يتم تداولها إلا بالدولار الكندي، فإن المرتب الأساسي الفعلي يستخدم على قدم المساواة مع المديرين التنفيذيين الذين يدفعون بالدولار الكندي أو الدولار الأمريكي. وبالنسبة للمديرين التنفيذيين الذين يدفعون بعملات أخرى، يستخدم المرتب الأساسي عند نقطة الوسط في جدول المرتبات الكندية لمنصبهم المماثل في كندا كأساس لتحديد هدفهم في ملكية الأسهم.


ولا توجد فترة محددة للوصول إلى هدف ملكية الأسهم. ومع ذلك، ال يسمح للمديرين التنفيذيين ببيع األسهم المكتسبة من خالل تسوية وحدات رسو / وحدات الدعم األولية أو ممارسة خيارات األسهم الممنوحة في أو بعد يونيو 2009 أو بعد أن تصبح خاضعة ل سوغ حتى يصلوا إلى هدفهم الفردي باستثناء تغطية تكلفة والحصول على الأسهم والضرائب المعمول بها.

Comments

Popular posts from this blog

إشارات التداول من التداول المركزي

توقعات وتحليلات من التداول المركزي. الحصول على التحليل الفني من واحدة من الرائدة في العالم. مقدمي البصيرة المالية. اكتشف لماذا اكتسب مركز التجارة ثقة بعض من أكبر المؤسسات المالية في العالم. يتم توفير مركز ترادينغ سينترال مجانا لعملاء ألباري. مركز التجارة. ترادينغ سينترال هو عضو معتمد من ثلاث جمعيات لمقدمي البحوث المستقلة: إنفستورزيد ريزارتش و ورو إيرب و إجا إيرب. وهو أيضا مستشار استثمار مسجل (ريا) مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (سيك). لا يعطي ترادينغ سينترال إشارات التداول بحد ذاتها، ولكنه يتنبأ بالاتجاه المحتمل للسوق بناء على الظروف الحالية. يمكنك استخدام التوقعات من ترادينغ سينترال لتأكيد الحدبات الخاصة بك، والعمل على استراتيجيات التداول الخاصة بك والتقاط بعض النقاط الدقيقة للتحليل الفني. ترادينغ سينترال تتضمن مجموعة متنوعة من النهج التحليلية في منهجية التنبؤ بها، مما يجعلها أداة قيمة للتجار في جميع ظروف السوق والأطر الزمنية: تحليل الرسم البياني: لتقييم حركة السعر وتحديد مستويات الدعم والمقاومة المؤشرات ومؤشرات التذبذب: لتأكيد الحدبات الخاصة بك من تحليل الرسم البياني إشا

فالوتا كينا الفوركس

فارلدنز باليتليغا فالوتا أوكتوريتيت. 1 كني إلى سيك نظرة سريعة. XE-marknadsanalys. أمريكا الشمالية الطبعة. وقد تم تداول الدولار على نحو أكثر ليونة في تصويت فاتورة الضرائب الأمريكية، على الرغم من أن معظم الاقتران بقيت ضمن نطاق كل منهما الذي تم نشره أمس. كان أود-أوسد استثنائيا، ليصل إلى أعلى مستوى له في الجلسة عند 0.7684. تم رفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي. اقرأ المزيد & # X25B6؛ الطبعة الأوروبية. وقد كانت النطاقات الضيقة سائدة، ويبدو أن من المرجح أن تكون هناك بعض المظاهر نفسها، على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض الاختلافات حول نشرات البيانات والتطورات الإخبارية، مع التحركات عرضة للإفراط في ظروف السوق الرقيقة. كل الاقترانات الدولار نتتبعها. اقرأ المزيد & # X25B6؛ الطبعة الآسيوية. كانت تجارة موسم العطلات سارية المفعول فى بورصة نيويورك يوم الاثنين، مما جعل الاقتران الرئيسى للدولار متقطعا نوعا ما وبدون شعور حقيقي بالاتجاه. ارتفع زوج العملات ور-أوسد الى مستويات 1.1834 قبل أن يتراجع تحت 1.1790، حيث سجل الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ما بين 112.56 و 112.32. . اقرأ المزيد & #

استراتيجية وقف العملات الأجنبية وقف الخسارة

تعلم الفوركس: كيفية استخدام فعال وقف زائدة. بجانب، البائع المتجول، إنغلاند، تجارة، إنستروكتور. واحدة من القضايا المتكررة أرى مع التجار الجدد هي صعوبة مع الخروج من المراكز المفتوحة. هذا أمر مثير للدهشة، كما يتم وضع الكثير من التركيز على التخطيط للدخول المثالي أن التجار يميلون إلى نسيان لوضع استراتيجية للخروج من التجارة مرة واحدة انها مفتوحة. هذا أمر مؤسف كما معرفة متى للخروج من التجارة أمر حيوي لأي خطة التداول، وغالبا ما يفصل التجار الجدد من المهنيين في عالم تداول العملات الأجنبية. مع هذا في الاعتبار، اليوم سوف ندرس كيفية إدارة فعالة لموقف مفتوح باستخدام وقف زائدة. أولا، من المهم أن نعرف أن وقف زائدة الثابتة هو أمر دخول متقدمة مصممة لتحريك وقف إلى الأمام كمية محددة من النقاط بعد موقف انتقلت لصالحك. وتستخدم تقليدية ثابتة توقف زائدة في الملتصقة مع استراتيجية السوق تتجه، لقفل الأرباح على تحرك موسع. اليوم سوف نلقي نظرة على نموذج التجارة على الرسم البياني وربي 8HR في الصورة أدناه، لدراسة كيف وقف زائدة قد تعمل لصالحنا. الرسم البياني أدناه يصور دخولنا الأولي لبيع وربي عند 103.27. من أجل احتواء